واشنطن: تقدم 24 اميركيا يقيمون في اسرائيل الاثنين بشكوى على وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون لسماحها بتقديم مساعدات اميركية مالية الى السلطة الفلسطينية، معتبرين انه قد يتم استخدام هذه الاموال لدعم منظمات ارهابية.

وتم تقديم الشكوى بواسطة منظمة اسرائيلية قضائية مقرها في تل ابيب متخصصة في quot;مكافحة المنظمات الارهابية والانظمة التي تدعمها عبر تقديم دعاوى في كل انحاء العالمquot;، وفق موقع المنظمة على الانترنت.
واتهم الاميركيون المعنيون كلينتون والوكالة الاميركية للتنمية الدولية (يو اس ايد) بانهما quot;قدمتا في شكل منتظم اموالا وامكانات اخرى الى السلطة الفلسطينية والى وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ومنظمات اخرى تنشط في الضفة الغربية وقطاع غزةquot; من دون التاكد من quot;عدم استخدام (هذا المال) من جانب ارهابيينquot; وفق نص الشكوى الذي نشر الثلاثاء.
واوضح الشاكون انهم يستهدفون اولئك الذين quot;سمحوا وشجعوا او سهلوا تمويل السلطة الفلسطينية من دون ممارسة الرقابة التي يفرضها القانونquot;.
واعتبروا ان هذا المال اتاح quot;للسلطة الفلسطينية التهرب من التدابير الوقائية التي ينص عليها القانون الاميركيquot;، الامر الذي ادى quot;الى وصول دولارات مصدرها الادارة الفدرالية الى يدي حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطينquot;.
ولا تزال حماس والجبهة الشعبية مدرجتين على قائمة المنظمات الارهابية الاميركية.
كذلك، طالب الشاكون بquot;الكف عن دفع اي اموال للسلطة الفلسطينية والاونروا واي منظمة اخرى في قطاع غزة والضفة الغربية، حتى تصبح هذه الهيئات مستعدة وقادرة على احترام الحظر الفدرالي على دعم الارهاب في شكل تامquot;.
وتقول واشنطن انها قدمت منذ 1994 اكثر من 3,5 مليارات دولار الى السلطة الفلسطينية.