طوكيو: أعرب مسؤول صيني بارز اليوم عن استعداد بلاده للعمل مع كوريا الشمالية من أجل التعزيز المشترك للسلام والاستقرار في منطقة شمال شرق آسيا.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني وأمينها العام لي جيان قوه قوله خلال زيارة إلى بيونغ يانغ انه بحث مع زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون العلاقات الثنائية والصداقة التقليدية بين البلدين.

وأضاف أنه نقل خلال اللقاء مع كيم وهو السكرتير الأول لحزب العمال الكوري الشمالي والرئيس الأول للجنة الدفاع الوطني في بلاده خالص تحيات الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ.

وقال لي إن الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية ينظران إلى العلاقات بين الصين وكوريا الشمالية من منظور استراتيجي طويل الأجل وهما مستعدان للعمل سويا مع كوريا الديمقراطية لدفع العلاقات الودية والتعاون بين البلدين إلى درجة أعلى.

وأضاف quot;اننا على استعداد لتعزيز التبادلات الوثيقة عالية المستوى والحفاظ على اتصالات إستراتيجية بين الحزبين وتوسيع التعاون الذي يحقق المنفعة المتبادلة في مختلف المجالات وتعزيز الاتصالات والتنسيق حول الشؤون العالمية والإقليمية الكبرى من أجل التعزيز المشترك للسلام والاستقرار في شمال شرق آسياquot;.

من جانبه أكد كيم أن كوريا الشمالية تولي أهمية كبيرة للعلاقات مع الصين.

وقال إن حزب العمال الكوري سيكافح بثبات مع القيادة الجديدة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لتوطيد وتعزيز الصداقة والتعاون بين البلدين.

وخلال المحادثات تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا محل الاهتمام المشترك.

وكان وفد من الحزب الشيوعي الصيني برئاسة لي قد وصل إلى بيونغ يانغ يوم الخميس الماضي تلبية لدعوة من حزب العمال الكوري الشمالي.