الخرطوم: اعلن والي سنار شرق السودان الاحد لفرانس برس ان الاجهزة الامنية داهمت على مدى اليومين الماضيين معسكرا quot;للمتطرفينquot; الاسلاميين في جنوب شرق السودان، وانتهت العملية بمقتل شخصين واعتقال اكثر من عشرين اخرين.

وقال الوالي احمد عباس quot;خلال يومين هاجمت الاجهزة الامنية معسكرا لتدريب جماعة من المتطرفين دينيا اقيم داخل محمية الدندر التي تمتد بين ولايات سنار والقضارف والنيل الازرقquot;.

واضاف quot;وقتلت الاجهزة الامنية اثنين منهم حتى صباح اليوم (الاحد) وقبضت على عشرين بمن فيهم زعيم الجماعة المعروف للاجهزة الامنيةquot;.

وبحسب الوالي الذي لم يوضح انتماء المتطرفين فان هؤلاء اقاموا معسكر تدريب داخل محمية الدندر الوطنية، وهي منطقة طبيعية شاسعة على الحدود مع اثيوبيا.

واضاف عباس انه قبل اكثر من شهر هاجم هؤلاء المتطرفون عناصر شرطة المحمية واستولوا على اسلحتهم. واوضح quot;لقد استغلوا موسم الامطار الذي يجعل حركة السيارات صعبة في المحمية ويتيح نمو الاعشاب الاختباء بسهولةquot;.

وكان مسؤول محلي آخر اشار صباح الاحد الى اشتباكات في الاسبوع الماضي في المحمية الطبيعية دون تقديم تفاصيل.

وفي بداية تسعينات القرن الماضي، تحول السودان بقيادة الرئيس عمر البشير الى ملجأ للمتشددين الاسلاميين وبينهم اسامة بن لادن الذي اقام فيه بين 1991 و1996 ما دفع واشنطن الى فرض عقوبات على الخرطوم التي تسعى حاليا الى رفعها.