لاهاي: قضى اربعة بحارة في غرق سفينة شحن بعد اصطدامها بسفينة اخرى الاربعاء في بحر الشمال قبالة شواطىء هولندا، حسب ما اعلن متحدث باسم خفر السواحل الهولندية.

وقال المتحدث مارسيل اولدنبرغر لوكالة فرانس برس بعد الحادث الذي وقع بين السفينة quot;بالتيك آيسquot; المسجلة في الباهاماس والتي تنقل سيارات والسفينة quot;كورفوس جايquot; التي تنقل مستوعبات وترفع علما قبرصيا quot;استطيع ان اؤكد اننا عثرنا على اربعة ضحايا. ولا يزال سبعة اشخاص اخرين في عداد المفقودينquot;.

وانتشل خفر السواحل 13 عنصرا احياء من طاقم quot;بالتيك آيسquot; التي غرقت على الفور.

واوضح المصدر ان الحادث وقع عند الساعة 19,15 (18,15 تغ) على بعد حوالى مئة كلم من روتردام، اكبر مرفأ اوروبي، وعلى بعد 65 كلم من الشواطىء الهولندية الجنوبية.

واضاف المتحدث ان اربعة احياء نقلوا الى مستشفى في روتردام ونقل سبعة اخرون بالمروحية الى مستشفى في بلجيكا واثنان اخران يعالجان على متن السفينة التي انتشلتهما. وقال اولدنبرغر ايضا انهم quot;جميعا بحالة صدمةquot; وهم يعانون من انخفاض الحرارة.

ولا يزال البحث عن المفقودين جاريا. وقال المتحدث quot;لا نعلم مكان وجودهم حاليا وما اذا كانوا في الماء او على متن قارب انقاذquot; مشيرا الى ان فرص العثور عليهم احياء تتضاءل بسبب خصوصا سوء الاحوال الجوية في بحر الشمال.

وقال متحدث اخر هو بيتر فيربروغ quot;لا نعلم حتى الان اسباب الحادثquot;.