لندن:وصل إلى بغداد مساء اليوم رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، على رأس وفد رسمي للمشاركة في المؤتمر الدولي للتضامن مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية، الذي تنظمه الجامعة العربية برئاسة العراق في بغداد غدا.

وبحث فياض فور وصوله مع نظيره العراقي نوري المالكي العلاقات الثنائية، والقضايا التي سيناقشها المؤتمر الذي يستمر يومين بمشاركة ممثلين عن 70 دولة ويتم خلاله استعراض معاناة المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية. ومن المنتظر أن يلتقي فياض مع عدد من المسؤولين العراقيين بينهم الرئيس العراقي جلال الطالباني، ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ووزير الخارجية هوشيار زيباري الذي قال خلال مؤتمر صحافي صباح اليوم، مشيراً إلى ان العراق سيستضيف مطلع العام المقبل مؤتمرين الأول لمكافحة الإرهاب والثاني لوضع نظام للبرلمان العربي.

وأضاف زيباري في المؤتمر المشترك مع الأمين المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة محمد صبيح إن quot;الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ورئيس وزراء فلسطين سلام فياض، وممثلين عن سبعين دولة من منظمات المجتمع المدني الدولية سيشاركون في المؤتمر. وأوضح أن quot;المؤتمر سيبحث اوضاع الاسير الفلسطيني والعربي في السجون الإسرائيلية وتأهيلهم في حال اطلاق سراحهم لغرض دمجهم في المجتمع وتوفير الحماية لهمquot;. وقال إن quot;المؤتمر سيبحث توفير الدعم للأسرى ماديا والبحث عن اليات جيدة لضمان ايصال المساعدات لهمquot;. واشار إلى وجود توجه لإنشاء صندوق لمساعدة الاسرى لكنه لم يتقرر لحد الان اذا ما سيكون عرقيا او عربيا او دولياquot; موكدا أن quot;العراق لن يقصر في دعم الفلسطينيينquot;.