كراكاس: اعلن نائب الرئيس الفنزويلي نيكولا مادورو مساء الثلاثاء في كراكاس ان العملية الجراحية التي خضع لها الرئيس هوغو تشافيز امس في هافانا تكللت بالنجاح. واشاد مادور quot;بكون هذه العملية جرت بشكل صحيح وبنجاحquot; معتبرا ان تشافيز عاد الى غرفته في المستشفى.

واضاف في كلمة عبر التلفزيون والاذاعة ان مرحلة ما بعد العملية سوف تستمر quot;بضعة ايامquot;. وقال ايضا وقد بدا عليه التأثير الشديد quot;ايها القائد، نحن اولادك ننتظر هنا عودتكquot;. واوضح ان العملية الجراحية استمرت ست ساعات في نفس المنطقة التي اجريت له فيها عملية سابقا ولكنه لم يعط ايضاحات اضافية.

وقد وصل تشافيز (58 عاما) الاثنين الى العاصمة الكوبية لاجراء عملية رابعة لسرطان كشف عنه في منطقة الحوض. وبعد ان اعلن الرئيس مرتين انه قد شفي تماما من هذا السرطان في الحوض، قال تشافيز السبت للتلفزيون الفنزويلي quot;لا بد ان اخضع لعملية جراحية جديدةquot; بعدما عثر على quot;خلايا خبيثة في المنطقة نفسهاquot;.

وقام تشافيز الذي انتخب مجددا في السابع من تشرين الاول/اكتوبر لولاية ثالثة ستبدا رسميا في العاشر من كانون الثاني/يناير، بتعيين نائبه نيكولاس مدورو ليس فقط لتولي الرئاسة بالانابة اذا اصبح quot;عاجزاquot; عن القيام بمهامه بل ايضا لخلافته اذا تعذر عليه استعادة منصبه.