سيدي بو زيد: رشق متظاهرون الاثنين بالحجارة رئيس الدولة التونسي المنصف المرزوقي ورئيس البرلمان مصطفى بن جعفر في سيدي بوزيد خلال الاحتفال بمرور سنتين على انطلاق الثورة في تونس.

وقال صحافي من وكالة فرانس برس ان المتظاهرين رشقوا المرزوقي بالحجارة بينما كان بن جعفر يستعد لالقاء كلمة. وقامت قوات الامن باجلاء المسؤولين الى مقر الشرطة في هذه المدينة المهمشة الواقعة في شمال غرب تونس.

وهتف المتظاهرون quot;الشعب يريد اسقاط الحكومةquot; قبل ان يتقدموا باتجاه المنصة، حيث كان رئيس الجمهورية مع رئيس حكومته.
ولم يحصل صدام بين المتظاهرين وعناصر الشرطة في المكان.

ولما بدأ الرئيس التونسي بالقاء كلمته بدأ قسم كبير من الحضور الذي قدر بنحو خمسة الاف شخص بالهتاف quot;ارحل ارحلquot; وهو الهتاف المشهور الذي كان يطلق بوجه الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي قبل سقوطه.

وقال المرزوقي quot;افهم هذا الغضب المشروع، الا ان الحكومة حددت الداء، وخلال ستة اشهر ستشكل حكومة تصف الدواء لشفاء البلاد مما تعانيهquot;. واضاف الرئيس التونسي وسط هتافات الاستهجان من الحضور quot;للمرة الاولى لدينا حكومة لا تسرق اموال الشعبquot;.

وكان المرزوقي تعرّض لهتافات مناهضة له لدى زيارته ضريح محمد بوعزيزي البائع المتجول الذي احرق نفسه في السابع عشر من كانون الاول/ديسمبر 2010 في سيدي ابو زيد ما اطلق الثورة الشعبية التي اطاحت ببن علي.