يناغوا (نيجيريا): خطف اربعة اجانب ونيجيريان يعملون في شركة quot;هيونداي هيفي انداستريز ليمتدquot; الكورية الجنوبية للبناء الاثنين في ولاية بايلسا (جنوب نيجيريا)، كما اعلن متحدث باسم الشرطة.

وقال المتحدث فيديليس اودونا لوكالة فرانس برس quot;حوالى الساعة 15:30 (الاثنين)، توجّه مسلحون الى شركة هيونداي الكورية الكائنة في غابة على سواحل الاطلسي، وخطفوا اربعة اجانب ونيجيريين اثنينquot;.

من ناحيته، قال صياد السمك تاري كولوغا، الذي كان بالقرب من مكان الهجوم لوكالة فرانس برس، quot;رأينا باخرتين وعلى متنهما مسلحون كانوا يطلقون النار في الهواء لإيقاف سفينة تنقل عمال في هيونداي الى مقر عملهمquot;.

في سيول، اكدت شركة هيونداي هيفي عملية الخطف، موضحة ان احد النيجيرييين قد اطلق سراحه على ما يبدو. واوضحت الشركة في بيان ان quot;وزارة الخارجية وسفارة كوريا الجنوبية في نيجيريا شكلتا لجنة طوارئ برئاسة السفيرquot;.

وكانت منطقة الدلتا في جنوب النيجر، حيث يتم استخراج النفط في نيجيريا، اول منتج للنفط الخام في افريقيا، مسرحًا لموجات من العنف، حتى اصدرت الحكومة العام 2009 عفوًا عن الناشطين، الذين يطالبون خصوصًا بتوزيع افضل للعائدات النفطية.

مع ذلك، بقي العمال الاجانب هدفًا للعصابات المنظمة التي تمارس الخطف للحصول على فديات. وفي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، خطف اثنان من العمال الاجانب، قالت الصحافة المحلية انهما لبنانيان، في هذه المنطقة.

كذلك خطفت والدة وزيرة المالية النيجيرية نغوزي اوكونجو-ايالا، البالغة من العمر 83 عامًا، من منزلها في ولاية الدلتا، وقد افرج عنها الجمعة بعد احتجازها خمسة ايام.