كانو: سقط اربعة قتلى في هجوم شنه مسلحون الثلاثاء باسلحة رشاشة ومتفجرات على مركزين للشرطة في مدينة كانو بشمال نيجيريا والتي كانت خلال الاشهر الماضية مسرحا لاعمال عنف شنتها مجموعة بوكو حرام الاسلامية، حسب ما اعلنت مصادر في الشرطة وسكان محليون لوكالة فرانس برس.

وبالاضافة الى ذلك، قال سكان محليون ان عيارات نارية وانفجارات سمعت بالقرب من مركز اخر للشرطة في مدينة داماتورو بشمال شرق البلاد والتي كانت ايضا مسرحا لمواجهات بين قوات الامن واسلاميين مفترضين.

في كانو، افادت الشرطة ان مركزها في حي غورون دوتسي تعرض لهجوم. وقال شهود عيان ان مركزا للشرطة في حي بانشيكارا تعرض ايضا لهجوم وسمعت اصوات المتفجرات والعيارات النارية. واكد مصدر في الشرطة هذا الهجوم ولكنه لم يقدم تفاصيل اضافية.

وقال متحدث باسم الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس quot;نحاول جمع التفاصيل حول ما جرىquot; في غورون دوتسي. واضاف quot;ما هو اكيد ان مركز الشرطة تعرض لهجوم بالمتفجرات والاسلحة الرشاسةquot;.

وسمع مراسل وكالة فرانس برس خمسة انفجارات كما شاهد سحابة من الدخان الاسود ترتفع في هذا الاتجاه. ثم توقفت الانفجارات ولم يكن بالامكان الحصول على اية حصيلة حتى مساء الثلاثاء.

ولم تتبن اية جهة على الفور هذه الهجمات.

وتشهد نيجيريا منذ اشهر اعتداءات دامية تبنتها جماعة بوكو حرام الاسلامية واستهدفت غالبا مسؤولين حكوميين والاقلية المسيحية في الشمال الذي تقطنه اكثرية مسلمة.