عمان: استقبل وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الاحد في عمان رئيس وزراء سوريا السابق رياض حجاب، الذي اعلن انشقاقه الصيف الماضي، وبحث معه آخر تطورات الاوضاع في سورياquot;، حسبما افاد مصدر رسمي اردني. واوضحت وكالة الانباء الاردنية ان جودة بحث في مقر الوزارة مع حجاب quot;آخر المستجدات والتطورات على الساحة السورية والجهود المبذولة لايجاد حل سياسي للازمة والتعامل مع تداعيات الوضع في سورياquot;.

واعرب جودة خلال اللقاء عن quot;دعم الاردن للجهود والمهام الجسيمة التي يضطلع بها حجاب ودوره الهام في اطار الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارض والذي يشكل خطوة مهمة في طريق التحول السياسي في سورياquot;. واكد quot;موقف الاردن، الذي اعرب عنه قرار جامعة الدول العربية، الذي يعد الائتلاف الوطني الممثل الشرعي للشعب السوري وطموحاته والمحاور الرئيسي معهاquot;.

واعاد جودة التأكيد على quot;موقف الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني الداعي الى التوصل لحل سياسي يضمن وقف نزف الدماء في سوريا ويعزز وحدتها الترابية وبدء مرحلة انتقالية تعيد لها أمنها ووحدتها وتعزز كرامة شعبها بمشاركة كل الاطياف السياسية والمكونات الاجتماعية للنسيج الوطني السوري وتطلعاته للحرية والامن والاستقرارquot;.

من جهته، اكد حجاب الذي يتخذ من عمان مقرا له ان quot;مواقف الاردن المشرفة ملكا وحكومة وشعبا ومنها احتضان الاردن له واستقبال ابناء الشعب السوري وايواؤهم في هذه المحنة التي تمر بها سوريا له عظيم الاثر بنفس كل سوريquot;، معربا عن أمله في ان quot;تنتهي هذه المحنة ويعود السوريون الى بلادهم وان تنعم سورية بالامن والاستقرارquot;.

وتستضيف المملكة التي تشترك مع سوريا بحدود يزيد طولها عن 370 كيلومترا، ما يزيد على 250 الف لاجىء سوري فروا من المعارك في بلدهم، منهم اكثر من 55 الفا في مخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية.