شركة سوبر سرفيس المصرية تتعرض لسطو مسلح

هاجم مجهولان شركة quot;سوبر سرفيسquot; لنقل الأموال واستوليا على 800 ألف جنيه، ليرتفع بذلك عدد الجرائم في مصر إلى 5 خلال أقل من اسبوع.


القاهرة: قام شخصان الاربعاء بعملية سطو مسلح على شركة نقل اموال في القاهرة ليرتفع بذلك عدد تلك الجرائم النادرة في مصر الى خمسة خلال اقل من اسبوع.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان مجهولين هاجما شركة quot;سوبر سرفيسquot; المصرية في حي مدينة نصر بشرق القاهرة واستوليا على 800 الف جنيه مصري (130 الف دولار).

وكان مكتب بريد حلوان (ضاحية جنوبية للقاهرة) تعرض بعد ظهر الثلاثاء لسطو مسلح اذ قام اشخاص ملثمون ومسلحون باقتحامه وسرقوا 150 الف جنيه (25 الف دولار) ولاذوا بالفرار وهم يطلقون الرصاص في الهواء.

وكان مسلحون سطوا الاثنين على فرع مصرف اتش اي بي سي في ضاحية التجمع الخامس (شرق) بالبنادق الالية واطلقوا الرصاص بكثافة واستولوا على كل المبالغ المالية الموجودة لدى موظفي الصرف واسرعوا بالفرار داخل سيارة شيروكي سوداءquot;.

وفي نفس اليوم، وقع سطو مسلح في منطقة التبين بحي حلوان (جنوب القاهرة) اذ قامت مجموعة تضم 3 مسلحين بالسطو على سيارة تابعة لشركة امانكو المتخصصة في نقل الاموال اثناء قيامها بتحميل اموال من احد مقرات بنك مصر واطلقوا الرصاص بغزارة ونجحوا في الاستيلاء على 3 ملايين و250 الف جنيه (اكثر من 500 الف دولار) وهربوا داخل سيارة نصف نقل حمراء.

والسبت الماضي، قتل سائح فرنسي واصب اخر الماني في منتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر خلال عملية سطو مسلح على مكتب صرافة في السوق القديمة.

وتشهد مصر تدهورا في الاوضاع الامنية منذ سقوط الرئيس حسني مبارك قبل عام، بسبب امتناع الشرطة عن القيام بالعديد من مهامها بعد الثورة اثر الهجوم العنيف الذي تعرضت له بسبب قمعها للمتظاهرين.

وتزايدت خلال الشهور الاخيرة عمليات سرقة السيارات في العاصمة المصرية كما شهدت القاهرة بعض حوادث خطف المواطنين تحت تهديد السلاح للمطالبة بعد ذلك بدفع فدية مقابل اطلاق سراحهم الا ان عمليات السطو المسلح ظلت نادرة.