صنعاء: بحث رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة اليوم مع الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن نفيد حسين أوضاع اللاجئين من القرن الأفريقي والنازحين من مناطق الاضطرابات في اليمن.

وأشار رئيس الوزراء اليمني الى الأعباء الاضافية التي يتحملها اليمن جراء استضافته لمئات الآلاف من اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين من منطقة القرن الافريقي رغم التحديات والظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد مشددا على أهمية زيادة حجم المساندة الدولية للتخفيف من تلك الأعباء ودعم الجهود الانسانية التي تبذلها الحكومة في هذا الجانب في ظل استمرار تدفق اللاجئين وتزايد اعداد النازحين خاصة من محافظتي صعدة وأبين.
واستعرض باسندوة الاحتياجات العاجلة للاجئين والنازحين والدور المعول على المجتمع الدولي لمساعدة اليمن على الايفاء بهذه الاحتياجات.

من جانبه عبر حسين عن تقدير المفوضية للمعاناة التي يتحملها اليمن جراء استضافة اللاجئين وازدياد النزوح الداخلي مشيدا بالجهود اليمنية المبذولة في هذا الجانب.
وأكد حسين سعي المفوضية لحشد تمويل اكبر لمساندة جهود اليمن لمواجهة اعباء اللاجئين والنازحين وانها ستقدم كل العون والدعم للحكومة اليمنية في هذا المجال.