ميونيخ: ابلغت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون نظيرها الروسي سيرغي لافروف بان واشنطن ستدفع في اتجاه اجراء تصويت في مجلس الامن الدولي على مشروع قرار حول سوريا في وقت لاحق اليوم السبت كما اعلنت مسؤولة اميركية.

لكن لم يتضح بعد ما اذا تمكنت كلينتون من تحقيق اي تقدم في اتجاه تبديد الخلافات مع لافروف حول مشروع القرار الذي اعدته دول غربية والجامعة العربية.

وكان لافروف حذر في وقت سابق من ان عرض مشروع القرار على التصويت سيشكل quot;فضيحةquot;. وسيتوجه وزير الخارجية الروسي الى دمشق الثلاثاء لاجراء محادثات مع الرئيس السوري بشار الاسد في محاولة للتوصل الى quot;حل سياسيquot; للازمة كما اعلن نائبه.

وقالت مسؤولة كبيرة في وزارة الخارجية الاميركية ردا على سؤال حول ما اذا تم تبديد الخلافات، quot;لا نزال نعمل على ذلكquot;.

واضافت quot;ان وزيرة الخارجية اوضحت بان الولايات المتحدة تريد حصول تصويت اليوم في مجلس الامن الدوليquot;.

وتابعت المسؤولة الاميركية quot;ان وزير الخارجية لافروف لم يعترض على واقع ان الوضع ملح والتحرك الان يتجه الى نيويوركquot;.

وقالت quot;لن اتكهن بما سيحصل في نيويوركquot; وذلك ردا على سؤال حول ما اذا كانت الولايات المتحدة ستدفع روسيا لاستخدام حق النقض ضد النص.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت الولايات المتحدة لا تزال تامل بتصويت روسيا لصالح النص قالت quot;نعمquot;.

واشارت الى ان اللقاء بين لافروف وكلينتون الذي استمر 45 دقيقة على هامش مؤتمر ميونيخ حول الامن، هيمنت عليه مسالة المداولات في نيويورك حول مشروع القرار المتعلق بسوريا.