بروكسل: حضت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الاربعاء اعضاء مجلس الامن الدولي على تحمل مسؤولياتهم وquot;التحرك من دون تاخيرquot; لوضع حد لاعمال العنف في سوريا.

وقالت اشتون في بيان quot;ينتابني شعور بالرعب ازاء الوضع في سوريا حيث يواصل النظام حملة القمع الشائنة التي لا ترحم ضد الشعب السوريquot;.

وقالت quot;لقد حان الوقت لكل اعضاء مجلس الامن الدولي لكي يقفوا الى جانب الشعب السوريquot;، مذكرة بان الاتحاد الاوروبي يدعم مبادرات الجامعة العربية quot;لوضع حد للازمةquot; في سوريا.

وطلبت الجامعة العربية الثلاثاء من الامم المتحدة ان لا تبقى مكتوفة الايدي حيال quot;آلة القتلquot; للنظام السوري، لكن دمشق وحليفها الروسي لا يبدوان على استعداد للامتثال لضغوط الدول الغربية في مجلس الامن.

واستمعت الدول ال15 في المجلس والتي تمثلت بعضها بوزراء الخارجية، الى ممثل الجامعة العربية يطلب منها وضع حد quot;للماساة الانسانيةquot; التي اوقعت ما يزيد عن خمسة الاف قتيل منذ اذار/مارس الماضي، وذلك عبر تبني مشروع قرار.

وخلصت اشتون الى القول quot;في حين تستمر المفاوضات في نيويورك، ادعو مرة اخرى كل اعضاء مجلس الامن الى تحمل مسؤولياتهم والتحرك من دون اي تاخيرquot;.