قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: تعقد اللجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة مبادرة السلام العربية التابعة لجامعة الدول العربية اجتماعا لها يوم السبت المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة برئاسة رئيس وزراء ووزير خارجية قطر حمد بن جاسم آل ثاني وذلك بناء على طلب دولة فلسطين.

وأوضح مدير إدارة شؤون مجلس الجامعة المستشار محمد زايدي في تصريح صحفي له اليوم أن الاجتماع يعقد بناء على طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبمشاركته لتدارس الخطوات المنوي اتخاذها من قبل منظمة التحرير الفلسطينية بعد فشل ست جولات استكشافية بين الفلسطينيين والإسرائيليين في العاصمة الأردنية عمان، وانتهاء المهلة المحددة من قبل الرباعية الدولية التي كانت مقررة في 26 من الشهر الجاري .

وبيَّن أن اللجنة تضم وزراء خارجية كل من المملكة العربية السعودية والمغرب والجزائر وتونس ومصر والسودان واليمن والبحرين والأردن وفلسطين ولبنان وقطر والأمين العام للجامعة العربية ، موضحا أنه تم توجيه الدعوة لكل من سلطنة عمان والإمارات والكويت لحضور الاجتماع .

وأفاد أن الرئيس الفلسطيني سيقدم خلال الاجتماع عرضا مفصلا حول نتائج الاتصالات والجولات الاستكشافية التي جرت في الفترة الأخيرة من اجل استئناف المفاوضات واستمرار الجانب الفلسطيني على موقفه من رفض وقف الاستيطان وتهويد القدس وحصار غزة.

كما سيقدم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي تقريرا حول الدور العربي الداعم للجانب الفلسطيني في المرحلة المقبلة.