قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان عشرة من افراد الجيش السوري على الاقل قتلوا في تفجير عبوة ناسفة عند مرور شاحنة عسكرية في محافظة ادلب شمال غرب سوريا فيما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية ان ستة عسكريين قتلوا في كمين بريف دمشق.

وقال المرصد في بيان ان quot;ما لا يقل عن عشرة من الجيش النظامي السوري قتلوا اثر تفجير عبوة ناسفة بشاحنة عسكرية من نوع زيل في بلدة كنصفرة بجبل الزاويةquot;.

من جهتها قالت وكالة سانا ان quot;مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت صباح اليوم بعبوة ناسفة مبيتا يقل عناصر من احدى الوحدات العسكرية بالقرب من صحنايا بريف دمشق ما ادى الى استشهاد ستة عسكريين بينهم ضابطان برتبة ملاوم اول واصابة ستة اخرين بجروحquot;.

وتنسب السلطات السورية اعمال العنف في البلاد الى quot;عصابات ارهابية مسلحةquot; تسعى الى زرع الاضطرابات في البلاد. لكن اعمال قمع حركة الاحتجاج ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد اوقعت الاف القتلى من المدنيين بحسب الامم المتحدة.

وقال وزير الداخلية السوري محمد الشعار السبت ان اجهزة وزارته ماضية في quot;تطهيرquot; البلاد من quot;رجس المارقين والخارجين عن القانونquot;، مشددا على ان سوريا quot;ستبقى قوية بعزيمة ابنائها ودماء شهدائهاquot;.