قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست ان احد عشر من الحجاج الايرانيين خطفوا في سوريا، وطلب من الحكومة السورية التدخل لتحريرهم، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية الخميس.

وقال مهمانبرست الذي دان هذا العمل quot;بحسب المعلومات التي تلقيناها فان احد عشر من الحجاج الايرانيين الذين كانوا متوجهين عبر طريق دمشق خطفوا بيد مجموعة مجهولةquot;.

واضاف quot;نطلب من الحكومة السورية استخدام كل الوسائل (...) لتحرير الرعايا الايرانيينquot;.

ويزور سوريا عدد كبير من الحجاج الايرانيين سنويا.

وخطف خمسة مهندسين في 20 كانون الاول/ديسمبر في منطقة حمص (وسط) بايدي مجهولين، على ما اعلنت السفارة الايرانية في دمشق في نهاية كانون الاول/ديسمبر.

وافادت وكالة الانباء الرسمية الايرانية عن خطف مهندسين اخرين توجها في 21 كانون الاول/ديسمبر الى المكان في محاولة للعثور على زملائهما.

واوضحت الوكالة ان المهندسين كانوا يعملون في مشروع بناء محطة كهرباء بقوة 484 ميغاواط في جندر قرب حمص من المفترض ان تنتهي في صيف 2012 بحسب الاتفاق الموقع بين البلدين عام 2009.

واعلنت منظمة سورية معارضة غير معروفة حتى الان تطلق على نفسها اسم quot;حركة مناهضة المد الشيعي في سورياquot; في بداية كانون الثاني/يناير تنيها خطف خمسة من الايرانيين معلنة في بيان وصل الى وكالة فرانس برس في نيقوسيا quot;لقد اخذنا على عاتقنا مهمة كشف وضرب كل اشكال الدعم والمساندة التي تقدمها كل من ايران وحزب الله الى النظام المجرمquot;.

وتواجه سوريا حليف ايران التاريخي في العالم العربي، حركة احتجاج غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد منذ منتصف اذار/مارس.