قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: أعلن ناشطون مقتل اربعة مدنيين بنيران رجال الامن في حمص (وسط) حيث سمع اطلاق نار كثيف ودوي انفجارات عدة صباح اليوم الجمعة فيما اقتحمت القوات السورية حيا في مدينة حماة (وسط).

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان quot;استشهد بعد منتصف ليل الخميس الجمعة اربعة مواطنين باطلاق رصاص عشوائي من قبل قوات الامن السورية منهم ثلاثة في حمص واخر في قرية الغنطوquot; في ريف حمص.

وافادت لجان التنسيق المحلية في سوريا التي تمثل حركة الاحتجاج في الداخل في بيان تلقته فرانس برس ليل الخميس الجمعة عن quot;استمرار دوي انفجارات ضخمة في حي كرم الزيتونquot; مؤكدة ان quot;الوضع الإنساني في الحي كارثيquot;.

كما اشار البيان الى quot;قصف بقذائف الهاون والار بي جي في حي باب السباعquot; وسماع quot;دوي انفجارات ضخمة واطلاق نار كثيف بالرشاشات الثقيلةquot; في حي بابا عمرو وquot;انفجار كبير وتواصل اطلاق النار بشكل كثيفquot; في حي الميدان.

وفي حماة (210 كم شمال العاصمة السورية)، اشار المرصد الى ان quot;حي الحميدية يتعرض منذ ساعات الفجر الاولى لحملة عسكرية شرسة تترافق مع اطلاق نار كثيف من رشاشات ثقيلةquot; مشيرا الى ان quot;اصوات الانفجارات تهز الحيquot;.

كما ذكرت لجان التنسيق المحلية في بيان ليل الخميس انه عثر في حي باب القبلي على quot;23 جثة حتى اللحظة معظمها مكبلة وعليها اثار التعذيب وطلقات في الرأسquot; مشيرة الى انه quot;يتوالى اكتشاف الجرائم التي ارتكبتها قوات جيش وأمن النظام أمس (الخميس) بعد اقتحامهاquot; للحي.

وقالت اللجان quot;عرفت هوية ثمانية من الشهداء ولا تزال هوية 15 شهيد آخر منهم مجهولة حتى اللحظةquot;. وكان المرصد افاد الخميس عن مقتل 34 مدنيا بينهم 10 اطفال برصاص قوات الامن في عدة مدن ومناطق سورية وخصوصا في حمص (وسط).

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع فرانس برس ان quot;قوات الامن والجيش شنت هجوما عنيفا على حي كرم الزيتون في حمص مستخدمة قذائف الهاون ما تسبب بسقوط 26 قتيلا بينهم تسعة اطفال وعشرات الجرحىquot;.