نيقوسيا: قتل اربعة شبان في حمص وادلب الاربعاء، ثلاثة منهم بعد اعتقالهم من جانب الاجهزة الامنية السورية والرابع متاثرا بجروح اصيب بها الثلاثاء، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد ان quot;عائلة محمد الحسيني (28 عاما) تلقت اتصالا من فرع المرور لاستلام سيارته الاربعاء، وعندما سألوا عن ابنهم صاحب السيارة، ابلغوهم ان عليهم استلام جثته من المشفى الوطنيquot; في مدينة حمص.

واعتقل الشاب قبل اربعة ايام من قبل عناصر حاجز لشرطة المرور في حي القصور.

وفي حمص ايضا، quot;استشهد مواطن في حي الخالدية تحت التعذيب الاربعاء كانت أجهزة الامن قد اعتقلته قبل ثلاثة ايام، كما استشهد مواطن اخر في حي القصور متاثرا بجروح اصيب بها مساء امس (الثلاثاء) خلال اطلاق رصاص من قبل قوات الامنquot;، وفق المصدر نفسه.

وفي ادلب، quot;استشهد عصر الاربعاء مواطن من قرية خربة الجوز بعد ساعات من الافراج عنه وعلى جسده اثار تعذيب كانت السلطات السورية قد اعتقلته قبل يومينquot;، بحسب المرصد السوري.

وفي ريف دمشق، نفذت قوات الامن السورية الاربعاء حملة اعتقالات واسعة في بلدة دوما شملت 53 شخصا قال المرصد السوري ان لديه قائمة باسماء 27 منهم.

واسفرت اعمال القمع في سوريا منذ منتصف اذار/مارس عن اكثر من 2700 قتيل بحسب اخر حصيلة نشرتها الامم المتحدة قبل اسبوعين.

ورحب النظام السوري الاربعاء بلجوء روسيا والصين الى الفيتو ما حال دون تبني مجلس الامن مشروع قرار يدين القمع الدامي الذي يمارسه ضد التظاهرات المناهضة له.