قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أكد الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ان الجزائر لم تعترض على قرار الجامعة العربية الخاص بملف القضية السورية بل تحفظت على البند السابع المتعلق بتحويل الملف الى مجلس الامن.

وقال في تصريح صحافي لدى مغادرته القاهرة اليوم الى نيويورك ان quot;قرار تحفظ الجزائر على احالة الجامعة العربية للملف السوري لمجلس الأمن الدولى لقناعتها ان المبادرة العربية قادرة على ايجاد حل للازمة السورية بعيدا عن أي تدويل للمسألةquot;.

وعلى صعيد متصل اكد العربي وجود اتصالات تجري مع روسيا والصين حول الوضع في سوريا معربا عن امله في ان يتغير موقف البلدين حسب الصياغة النهائية لمبادرة الجامعة العربية.

وحول وضع مراقبي الجامعة العربية في سوريا قال الامين العام انه quot;تم اتخاذ قرار تجميد عمل المراقبين في سوريا بسبب تدهور الاوضاع هناك بشكل كبير ضمانا لسلامة المراقبينquot;.

وأوضح ان وفد الجامعة سيطلع مجلس الامن على المبادرة العربية لحل الازمة السورية والتي اتخذها مجلس الجامعة مضيفا ان رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري ورئيس اللجنة العربية المعنية بالازمة السورية حمد بن جاسم سينضم الى وفد الجامعة في نيويورك.