الاعلان عن ولادة quot;تيار التغيير الوطنيquot; السوري المعارض

أعلنت اليوم مجموعة من المعارضين السوريين في اسطنبول ولادة quot;تيار التغيير الوطنيquot; مشددين على مستقبل جديد لسوريا تصان فيه الحريات.


نيقوسيا: اعلنت مجموعة من المعارضين السوريين في اسطنبول السبت ولادة quot;تيار التغيير الوطنيquot; الذي شدد على بناء مستقبل جديد لسوريا quot;تصان فيه الحريات المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والدينيةquot;.

وجاء في بيان الاعلان عن تأسيس هذا التيار الذي وصلت نسخة منه الى وكالة فرانس برس انه يسعى الى quot;نصرة شعبنا وثورته حتى اسقاط النظام بكل رموزه واركانهquot; مشددا على بناء دولة quot;قائمة على العدل والمساواة واحترام الحقوق والحريات على ان تكون المواطنة الركيزة التي يبنى عليها ونعمل لاجلهاquot;.

وشدد البيان على ضرورة quot;تجاوز كل الاثار السلبية للاختلافات الدينية والمكونات الطائفية والعربية منطلقين بذلك نحو بناء مستقبل ينتفي فيه الظلم والفساد وتذوب فيه الفوارق بين ابناء الوطن الواحد وتصان فيه الحريات المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والدينيةquot;.

واوضح البيان ان الاجتماع الذي عقد في اسطنبول تأسيسي على ان يعقد في وقت لاحق مؤتمر عام لتيار التغيير الوطني.

ويقيم عدد كبير من المعارضين السوريين في تركيا وتم الاعلان عن ولادة المجلس الوطني السوري المعارض في هذا البلد.

ويتزامن الاعلان عن هذا التيار السياسي السوري المعارض الجديد مع تفاقم الوضع الامني في سوريا خصوصا في منطقة حمص، وتكثيف الاتصالات في مجلس الامن للاتفاق على مشروع قرار يندد بالقمع في سوريا.