القاهرة: سلمت دولة الكويت مساعدات جديدة الى ليبيا اليوم شملت 54 سيارة اسعاف واطفاء وانقاذ سريع مزودة بأحدث الأجهزة في اطار مساعدات طبية واغاثية بتوجيهات من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقام سفير دولة الكويت لدى ليبيا، مبارك العدواني بتسليم المساعدات لممثلين من المجلس الوطني الليبي في مراسم أقيمت بحضور عدد من الشخصيات.

وقال العدواني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان ما قدمته الكويت لليبيا لا يخرج عن كونه واجبا يرجع الفضل فيه لأمير البلاد الذي يكن في قلبه الكبير محبة خاصة للشعب الليبي الشقيق.

وأوضح أن أمير البلاد هو الذي وجه بتقديم المساعدات تحديدا في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها ليبيا بعد أن تابع باهتمام بالغ مجريات الأحداث في ليبيا منذ اندلاعها في منتصف شباط/فبراير من العام الماضي مشيرا الى دور شعب ودولة الكويت في الوقوف دائما مع المحتاجين في أي مكان بالعالم.

وقال العدواني أن دولة الكويت قدمت الى الشعب الليبي مساعدات منذ 25 شباط/فبراير الماضي، شملت مساعدات طبية وانسانية ومادية بقيمة 180 مليون دولار منها 50 مليونا نقدا للمجلس الوطني الليبي والباقي معونات.

كما أشاد سفير دولة الكويت بالانتصار الذي تحقق فوق الأرض الليبية متمنيا أن يعم السلام ربوع البلاد.

وجاء تسليم المساعدات وسط ترحيب رسمي وشعبي بعد أن رست اليوم في ميناء العاصمة الليبية طرابلس رابع سفينة مساعدات قادمة من دولة الكويت هدية من الشعب الكويتي للشعب الليبي من أجل مساعدته ودعمه في عملية اعادة الاعمار وبناء الدولة.

وأقيمت بهذه المناسبة احتفالية أجمع المتحدثون فيها من الجانب الليبي على أهمية الدور الكويتي الداعم للشعب الليبي مند البداية الأولى لانطلاقة ثورته وعلى كافة المستويات والأصعدة محملين السفير نقل شكرهم لأمير وشعب الكويت.