غزة: عين وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك اليوم قائدا جديدا لسلاح الجو في اسرائيل حاسما بذلك خلافا استمر اسابيع عدة بين رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو وقائد اركان الجيش بيني غانتز حول هوية من سيتولى هذا المنصب.

والقائد الجديد يدعى الميجر جنرال عمير ايشل وكان يترأس وحدة التخطيط الاستراتيجي في الجيش الاسرائيلي وسيخلف في ذلك الميجر جنرال عيدو نحوشتان.

وتردد في وسائل الاعلام الاسرائيلية خلال الاسابيع الاخيرة ان نتانياهو كان يفضل تعيين سكرتيره العسكري يوحنان لوكر الذي يعد احد مؤيدي مهاجمة المنشآت النووية الايرانية وهو الامر الذي عارضه قائد الجيش الجنرال بيني غانتز.

واعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان صحافي صدر اليوم quot;ان وزير الجيش باراك قبل قرار قائد الجيش بيني غانتز بتعيين الميجر جنرال عمير ايشل البالغ من العمر 52 عاما في منصب قائد سلاح الجوquot;.

وذكرت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية في موقعها الالكتروني quot;ان الخلاف في الاتفاق بين رئيس الحكومة وقائد اركان الجيش اخر الاعلان عن تعيين قائد سلاح الجو الاسرائيليquot;.

وكان القائد الجديد قد اعلن صراحة قبل بعض الوقت قلقه من تحول ايران الى دولة مسلحة نوويا قائلا quot;ان هذا الامر سيردع اسرائيل عن شن حرب على حلفاء ايران في لبنان وقطاع غزةquot; في اشارة الى حزب الله وحركة (حماس) الفلسطينية.