اختتمت اليوم فعاليات تمرين (العلم الأحمر5) في قاعدة نلس الجوية بولاية نيفادا الأميركية فيما يجري التحضير لتمرين (العلم الأخضر -2).


نيفادا:تفقد رئيس هيئة عمليات القوات الجوية الملكية السعودية اللواء الطيار الركن محمد بن أحمد الشعلان مجموعة (تمرين العلم الأحمر5 ) (والعلم الأخضر 2) في قاعدة نلس الجوية في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الاميركية .

وكانت اختتمت اليوم فعاليات تمرين (العلم الأحمر5) في قاعدة نلس الجوية بولاية نيفادا الأميركية بمشاركة طائرات مقاتلة من القوات الجوية الملكية السعودية متعددة المهام بكامل أطقمها من الطيارين والفنيين وطائرات من القوات الجوية الكورية بالإضافة إلى الدولة المستضيفة، حيث استمرت فرق العمل المختلفة في التخطيط والتنظيم والتنفيذ المشترك للعمليات القتالية التدريبية متبعة في ذلك أحدث ما توصلت إليه أنظمة ومفاهيم الدول المتقدمة في مجال العمل المشترك، وجدولة الرحلات الجوية ووضع التكتيكات للمناورات العسكرية وفقاً لأحدث مفاهيم الحروب الجوية الحديثة، إضافة إلى تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية التي اشتملت على العمليات المضادة الدفاعية والهجومية و الهجوم الاستراتيجي و الإسناد الجوي للقوات الأرضية و التزود بالوقود جواً.
فيما بدأ الاستعداد لتمرين (العلم الأخضر -2) الذي سينطلق خلال الأيام القليلة القادمة ويمتد إلى بداية شهر ربيع الآخر المقبل. وأكد قائد مجموعة القوات الجوية لتمرين (العلم الأحمر 5 و الأخضر 2) نجاح فعاليات تمرين (العلم الأحمر 5) وفق الخطط المعدة له ، مبيناً أنه تم تحقيق جميع الأهداف التي أقيم من أجلها باحترافية.
وقال قائد مجموعة القوات الجوية في التمرين: quot;أصبح الطاقم الجوي السعودي اليوم محترفاً في فنون القتال وقد حاز على مكانة مشرفة بين طياري الدول، كما قامت الأطقم الفنية بجهد دؤوب وعمل مخلص وبكفاءة عالية لتأمين الجاهزية الفنية للطائرات لتقوم بمهامها العملياتية على الوجه الأكملquot;.