نجامينا: فازت حركة الانقاذ الوطني (الحاكمة) التي يتزعمها الرئيس ادريس ديبي اتنو بالاغلبية المطلقة في المدن التشادية الكبرى في اول انتخابات محلية بتاريخ البلاد، حسب النتائج غير النهائية التي نشرت الاثنين.

وحسب النتائج غير النهائية التي نشرتها اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة عبر التلفزيون الوطني، فقد فازت حركة الانقاذ الوطني في ست دوائر من اصل عشر في نجامينا العاصمة وفازت بنسبة 68,77% في ابيشيه، ثاني اكبر مدينة تشادية.

وتقاسمت الحركة التي حققت فوزا كاسحا في 12 من اصل 43 دائرة، الفوز مع احزاب الاتحاد من اجل الجمهورية والديموقراطية (حزب المعارض التاريخي وادال عبد القادر كاموغيه الذي توفي في ايار/مايو) في سهر (جنوب)، ثالث اكبر مدينة في البلاد.

وعزز كاسيريه كوماكويي (التجمع الوطني من اجل الديموقراطية والتقدم) حليف حركة الانقاذ الوطني، موقعه في منطقة كيلو (جنوب).

اما تكتل احزاب المعارضة (تنسيقية الاحزاب السياسية من اجل الدفاع عن الدستور) الذي يضم 16 حزبا وخاض الانتخابات بلوائح موحدة في 32 دائرة انتخابية فلم يحصل على الاغلبية في اي دائرة منها.

وخسر زعيم المعارضة الديمقوراطية ومساعد المتحدث باسم تكتل احزاب المعارضة صالح كيبزابو الانتخابات في ليري (جنوب، غرب)، مسقط رأسه، وفاز فيها مرشح حركة الانقاذ الوطني مع 53,90%.