روما: تبحث إيطاليا مع الجامعة العربية امكانية تكثيف نشر مراقبين دوليين في سوريا ضمن الخطة العربية كأحد السبل المطروحة لوقف فوري quot;للعنف الدموي ضد المدنيينquot; وصولا الى حل سياسي للأزمة.

وقال وزير الخارجية الايطالي جوليو تيرسي في تعقيب على قرار حكومته استدعاء سفيرها في دمشق quot;لقد استدعيت السفير للتشاور بسبب حاجتنا الى التفكير بشكل عاجل حول ما تشهده سورياquot; والذي وصفه بموجة من quot;المذابح والعنف غير المسبوقquot; التي يجب أن تتوقف وأن يكون الحل سياسيا.

وذكر تيرسي في هذا الصدد أنه يجري مشاورات وثيقة مع بلدان الجامعة العربية وبشكل خاص الأمين العام للجامعة نبيل العربي وبعض أهم البلدان ووزراء خارجية اوروبيين من أجل التعرف بعد فشل التصويت في مجلس الأمن عما quot;اذا كانت هناك سبل أخرى سواء في الاطار الدولي أو بدعم خطة الجامعة العربيةquot;.

واشار الى امكانية quot;تعزيز بعثة المراقبين بشكل حاسم بحضور واسع ومهم يمكنه تأمين وقف العنف والمذابح التي ترتكبها قوات النظام في حق المدن والشعب السوريquot;.

وقد أعلنت وزارة الخارجية في وقت سابق اليوم أن وزيرها أصدر تعليماته باستدعاء السفير الايطالي في دمشق أكيلى أميريو للتشاور مع الابقاء على السفارة الايطالية quot;مفتوحة تواصل عملها من أجل توفير الرعاية لمواطنيها الموجودين في سوريا ومتابعة تطورات الأزمة الجسيمة الجارية عن كثبquot;.