بيروت:انفجر لغم ارضي على الحدود اللبنانية السورية الخميس ما ادى الى اصابة شاب سوري بجروح بالغة، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.
وقال المصدر ان quot;لغما ارضيا سوريا انفجر بشاب سوري كان يعبر الحدود من معبر الريداني غير النظامي بين بلدة المشيرفة السورية ومنطقة خالدquot; اقصى شمال لبنان.

واضاف المصدر ان الانفجار اسفر عن بتر ساق هذا الشاب البالغ من العمر 26 عاما.
وافاد مختار بلدة المقيبلة اللبنانية الحدودية رامي خزعل فرانس برس ان الجيش السوري زرع هذه المنطقة بالالغام قبل ساعات من اليوم الخميس.

وتقع منطقة وادي خالد بمحاذاة الحدود مع محافظة حمص السورية التي تشهد عملية عسكرية واسعة للجيش السوري منذ ايام اسفرت عن سقوط مئات القتلى.
وكانت العديد من المعابر غير الشرعية على جانبي الحدود بين لبنان وسوريا تستخدم قبل بدء الاحداث في سوريا لتهريب السلع على اختلافها كما يعبرها اللبنانيون والسوريون المقيمون في مناطق حدودية والذين تربطهم صلات قرابة ومصاهرة وثيقة.

واقدم الجيش السوري قبل اشهر على زرع الغام مرات عدة في مناطق حدودية مع شمال لبنان وشرقه انفجر بعضها واسفر عن اصابة عدد من الاشخاص بجروح.
ومنذ منتصف تموز/يوليو، شددت القوات السورية الاجراءات الامنية على الحدود مع لبنان بداعي وقف تهريب السلاح، فيما تؤكد تقارير اخرى انها تسعى ايضا لمنع تسلل معارضين وجنود منشقين.