لندن: اعلنت الحكومة البريطانية عن انشاء صندوق خاص بقيمة 1,2 مليون جنيه استرليني لمساعدة الفتيات اللاتي يتعرضهن للاغتصاب من افراد عصابات من الشباب ينخرطن فيها.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية ان شبكة من الشباب المتخصصين ستبدأ عملها في دعم ومساعدة ضحايا الاغتصاب او الابتزاز الجنسي من هؤلاء الفتيات اللاتي يصبحن عرضة لافراد تلك العصابات بعد ان ينخرطن فيها.
وقالت لين فيذرستون وكيلة وزارة الداخلية لشؤون المساواة ان الفتيات والشابات من افراد العصابات يتعرضن الى تجارب مروعة.

واضافت ان شبكة الشباب المتخصصين ستقدم المشورة والنصائح المتخصصة، والدعم ذي الطبيعة الحساسة.
وقالت فيذرستون، خلال زيارتها الى مدرسة في احد احياء جنوبي لندن، ان ما تتعرض له الفتيات من عنف واستغلال جنسي وبدني عندما ينخرطن مع العصابات ظل حتى الآن قضية في طي الكتمان، ويندر الحديث عنها.

وقالت ان الصندوق الذي انشأته الحكومة سيوفر الدعم من خلال شبكة من مهامها تبادل المعلومات، والبحث عن افضل السبل للخروج مما وصفته quot;بقضية مروعةquot; كهذه.
ويقول آلن ديفز ضابط التحقيقات المكلف بالاشراف عن توعية الطلاب والطالبات بهذه المشكلة ان موقع الفتيات في هرم الاهمية في بيئة تلك العصابات هو القاع.

ويضيف ان الفتيات يحتجن الى وعي انهن يصبحن عرضة للاستغلال والابتزاز عندما ينخرطن ويصبحن جزءا من تلك العصابات، ويتم تبادلهن بين افرادها من الفتيان والرجال كالبضاعة، ويتحولن الى مواطنات من الدرجة الثانية.