قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: انتقدت إيران مجددًا تعامل الشرطة البريطانية مع المتظاهرين في بريطانيا معلنة استعدادها لإرسال قوات حفظ سلام إلى هذا البلد على خلفية الاضطرابات الحالية هناك.

وأعرب قائد قوات التعبئة الايرانية العميد محمد رضا نقدي عن استعداد كتائب ايرانية للتوجه إلى بريطانيا للحفاظ على الأمن والاستقرار في هذا البلد. وانتقد قائد قوات التعبئة بشدة تعامل الشرطة البريطانية مع المتظاهرين قائلا quot;إنه من المؤسف أن الحكومة البريطانية التي تتشدق بالديمقراطية والحرية تتعامل مع الناس الفقراء والمتظاهرين العزل بقسوة لا مثيل لهاquot;.

كما انتقد العميد محمد رضا نقدي مجلس الأمن الدولي بسبب صمته إزاء انتهاكات الحكومة والشرطة في بريطانيا، قائلاً quot;ان مجلس الامن يدين الدول الفقيرة، ويصدر قرارات لمصلحة الدول الاستكبارية، ومن هذا المنطلق لا أحد يتوقع من هذا المجلس أن يقف إلى جانب الناس الفقراء والمتظاهرين العزل في بريطانياquot;.

على الصعيد نفسه، اعلن اسماعيل كوثري نائب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الايراني عن تسليم نواب المجلس احتجاجًا وشكوي للسفارة البريطانية في طهران، ضد الاجراءات المتخذة من قبل الحكومة البريطانية في الاحداث التى جرت هناك في الايام الماضية.

وطالب كوثري في تصريح نقلته وكالة الانباء الايرانية اليوم المحافل الدولية التي تدعي الدفاع عن الشعوب اتخاذ موقف تجاه اجراءات الحكومة البريطانية، موضحًا ان سياسة الحكومة البريطانية بلغت حدا، بحيث تريد استخدام الجيش لقمع الشعب.

وقال quot;لو ان هذه الاحداث وقعت في بلدان أخرى لأثار مسؤولو المحافل والمنظمات الدولية الضجة حولها وتصدوا لها بقوة. اما مع بريطانيا فلا تحدث مثل هذه المواجهةquot;.