لندن: شنت الشرطة اللندنية الاربعاء هجمات على عصابات كثيرا ما وجهت اليها اتهامات خلال الاضطرابات التي وقعت الصيف الماضي، وذلك في اطار quot;حرب شاملةquot; على الجريمة يدعو اليها مدير سكتلنديارد الجديد.

واعلنت سكتلنديارد في بيان ان مئات الشرطيين كلفوا بشن عمليات منسقة في العاصمة تستهدف عشرات المشتبه في ارتكابهم اعتداءات وعمليات اغتصاب وتهريب مخدرات، واعتقلوا 121 شخصا.

وشكلت هذه الاعتقالات انطلاقة لتنفيذ خطة جديدة تنتهجها الشرطة في العاصمة لمكافحة عصابات الجريمة وتندرج في اطار quot;الحرب الشاملةquot; ضد quot;المجرمينquot; التي قرر المدير الجديد برنار هوغان هاو شنها.

وقادت معظم تلك العمليات وحدة جديدة اطلق عليها اسم quot;تريدانت غانغ كرايم كوماندquot; المتخصصة في مكافحة العصابات الاجرامية.

ومن المقرر تشكيل وحدات متخصصة على الصعيد المحلي في 19 مقاطعة في لندن، اي في المجموع quot;الف رجلquot; مجندين في هذا الملف.

واكد المفوض هوغان هاو quot;انها خطوة كبيرة في نهج محاربة عصابات الجريمة في لندنquot;.

واضاف quot;اننا لا نعتزم الاهتمام بمجموعات الشبان الذين يتسكعون ولا تجريم جيل بكاملهquot;.

وافادت شرطة لندن عن وجود 250 عصابة في لندن اي 4800 عنصر quot;مسؤولين على نحو 22% من اعمال عنف خطيرة مثل السطو والسطو المسلح والاغتصابquot; في العاصمة.

وقد اتهمت الحكومة تلك العصابات بالتورط في الاضطرابات العنيفة التي تلتها عمليات نهب في عدة مدن.

وتعرض برنار هوغان هاو الذي اشتهر بانه quot;شرطي ممتازquot; وتولى مهامه في ايلول/سبتمبر في رئاسة سكتلنديار، للانتقاد لطريقته في التعامل مع تلك الاضطرابات التي ادت بسلفه بول ستيفنسن الى الاستقالة.