لندن: اعتقلت السلطات البريطانية الاثنين المانيين اعتنقا الاسلام بعد اعترافهما بحيازة مقالات من مجلة يصدرها تنظيم القاعدة.

وصادرت الشرطة قرصا صلبا وجهاز كمبيوتر محمول يملكهما كريستيان ايمدي (28 عاما) وروبرت بوم (24 عاما) وكلاهما من سلونغين في غرب المانيا، لدى وصولهما الى ميناء دوفر الانكليزي في 15 تموز/يوليو العام الماضي.

وحكم على ايمدي بالسجن 16 شهرا ناقص 193 يوما امضاها بالفعل في السجن، كما حكم على بوم بالسجن 12 شهرا بعد ان اعترف الاثنان بحيازة مواد يمكن استخدامها من قبل شخص يحضر لعمل ارهابي.

واعترف ايمدي بارتكاب اربعة افعال تعد مخالفات بموجب قانون الارهاب ومن بينها حيازة نسخ من مجلة quot;انسبايرquot; التي يصدرها تنظيم القاعدة والتي تحتوي على مقالات بعنوان quot;تدمير المبانيquot; وquot;صناعة قنبلة في مطبخ والدتكquot;.

واعترف بوم بتهمة اخرى ينص عليها قانون مكافحة الارهاب وهي حيازة مقال بعنوان quot;39 طريقة للمشاركة في الجهاد او لخدمتهquot;.

وقال محامو الدفاع ان ايمدي، العاطل عن العملquot; كان يدرس موضوع التطرف، ولكنه ليس ارهابيا ولم يكن يعتزم تمرير هذه المقالات لاحد، بينما يدرس بوم الاسلام في بحثه عن هدفه في الحياة.

ومن المرجح ان يتم ترحيل المتهمين.