دعا أمير المدينة المنورة إلى تكليف لجان متخصصة في المجال التوعوي لإعداد برنامج يحقق الأهداف التي يمكن من خلالها التصدي.


المدينة: وجه الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة بإعداد برنامج توعوي متكامل لتوعية شباب جدة بأضرار المخدرات يستهدف معظم الشرائح المجتمعية في المحافظة منطلقا من رؤية تتمثل في تحصين ووقاية المجتمع للحيلولة دون وصول المخدرات لأفراده ورفع مستوى ووعي المواطنين والمقيمين والوصول بالرسالة التوعوية لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع بصياغة جديدة تستهدف كافة الشرائح الاجتماعية.

ودعا إلى تكليف لجان متخصصة في المجال التوعوي لإعداد برنامج يحقق الأهداف التي يمكن من خلالها التصدي لهذه الآفة الخطيرة التي تدمر المجتمع وأفراده وتقضي على مكتسبات الوطن والمواطن.
وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة جدة العميد أحمد الزهراني: إن مكافحة المخدرات بجدة انتهت من تصميم البرنامج لمدة عام كامل ويحمل البرنامج عنوان quot;شركاء المكافحة لتوعية أبناء محافظة جدة من أضرار المخدراتquot;.
وشدد على أن برنامج شركاء المكافحة لتوعية أبناء محافظة جدة وضع 5 أهداف رئيسية من أبرزها تعزيز القيم الاجتماعية لرفض قبول تعاطي المخدرات وترسيخ الجانب الديني والوطني باعتبار أن قضية المخدرات قضية دينية ووطنية إضافة إلى تكوين وعي اجتماعي وثقافي وصحي بأضرار آفة المخدرات وكذلك تعديل اتجاهات أفراد المجتمع نحو المخدرات وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عند تعاطي بعض أنواع المخدرات.