المنامة: اكدت وزارة الخارجية البحرينية بأن المستشار صلاح عبدالرحمن الأحمد القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية يتمتع بحالة صحية ممتازة، ويؤدي مهام عمله الدبلوماسي في سفارة مملكة البحرين في دمشق على أكمل وجه، وذلك بعد أن قام عدد من المسلحين باقتحام مقر إقامته في دمشق فجر اليوم (13/2/2012)، وسرقة عدد من ممتلكاته الشخصية.

وعلى إثر ذلك، قامت وزارة الخارجية باستدعاء السيدة فائزة اسكندر القائم بأعمال سفارة الجمهورية العربية السورية لدى المملكة، حيث تم تسليمها مذكرة دبلوماسية بهذا الشأن وإبلاغها بتفاصيل الحادث وبضرورة قيام السلطات السورية باتخاذ الإجراءات العاجلة لتوفير الحماية والأمن لمبنى السفارة وللدبلوماسيين البحرينيين المتواجدين في دمشق و مقار إقامتهم، استنادا على اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية 1961.

وكانت الدول الخليجية اتخذت خطوة حاسمة تجاه quot;النظام السوريquot; عبر طرد سفرائه واتهامه بارتكاب quot;مجرزة جماعية واجهاضquot; الجهود العربية للتوصل الى حل للازمة المستفحلة في هذا البلد الذي يشهد مواجهات دامية بين المحتجين والسلطات.

واكد بيان رسمي لمجلس التعاون شديد اللهجة ان quot;السعودية رئيس الدورة الحالية تعلن بان دول المجلس قررت سحب السفراء من سوريا والطلب في الوقت ذاته من جميع سفراء النظام السوري مغادرة اراضيها وبشكل فوريquot;.

واوضح ان هذه الخطوة تاتي quot;بعد ان انتفت الحاجة لبقائهم بعد رفض النظام السوري كل المحاولات واجهضت كافة الجهود العربية المخلصة لحل هذه الازمة وحقن دماء الشعب السوريquot;.