دبي: حذرت قوات الامن البحرينية الناشطين الشيعة الذين ينظمون تظاهرات يومية وينوون العودة الى دوار اللؤلؤة في المنامة، من القيام بمسيرات وانشطة quot;غير قانونيةquot;، بحسبما افادت وكالة الانباء البحرينية.

ونقلت الوكالة عن رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن تحذيره من quot;الاستجابة الى الدعوات التحريضية التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للقيام بمسيرات او اي انشطة غير قانونية تهدد الامن والنظام العام والسلم الاهلي وتضر بحريات ومصالح المواطنينquot;.

وأشار الى ان quot;هناك من يصر على استغلال مناخ الحرية واجواء الديمقراطية لفرض ممارسات غير مسؤولة والخروج على القانون والنظام العامquot;. ودعا رئيس الأمن العام quot;الى التحلي بالحكمة وروح المسؤولية الوطنية بما يحقق أمن واستقرار الوطن ومصلحته العامةquot; كما اكد انه تم quot;اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية لحفظ الأمنquot;.

وكان شهود عيان افادوا ان قوات الأمن البحرينية فرقت بعد ظهر الأحد تظاهرات شارك فيها مئات الاشخاص انطلقت من عدة مناطق وقرى شيعية باتجاه دوار اللؤلؤة الذي كان رمز الحركة الاحتجاجية التي انطلقت في البحرين في 14 شباط/فبراير الماضي.

وحاول الناشطون التوجه الى منطقة الدوار التي فرضت وزارة الداخلية والحرس الوطني حولها طوقا أمنيا مشددا، وتم تفريقهم قبل وصولهم اليها. وباتت التظاهرات المعارضة شبه يومية اخيرا فيما تتدخل قوات الامن مستخدمة القوة في بعض الاحيان لتفريقها.

وينوي المحتجون ان يتظاهروا الثلاثاء باتجاه دوار اللؤلؤة في المنامة، مع العلم ان الدوار ازالته الحكومة وحولته الى تقاطع عادي، كما ازالت نصب اللؤلؤة الذي كان يتوسطه.