دبي:استخدمت الشرطة البحرينية الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات المتظاهرين ما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص على الاقل، مع اقتراب الذكرى السنوية الاولى لانطلاق الاحتجاجات الشعبية في 14 شباط/فبراير، بحسب ما اعلنت حركة معارضة السبت.
وقالت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية في بيان quot;اصيب ثلاثة اشخاص اصابات بالغة بذخيرة المسيل للدموعquot; اطلقتها شرطة مكافحة الشغب ضد متظاهرين، مضيفة ان عددا آخر عانى من مشاكل في التنفس جراء ذلك.

وتظاهر ناشطون من الشيعة في المنامة وعدد من المناطق الشيعية ولا سيما في الدراز والسهلة وسترة وسند ودمستان وبلاد القديم وعالي والمالكية وطشان ومعامير وعذاري، بحسب بيان جمعية الوفاق، ابرز مجموعات المعارضة الشيعية في البحرين.
واورد البيان ان quot;هناك استخدام مفرط للغاز المسيل للدموع كشكل من أشكال العقاب الجماعي تجاه أهل المناطق التي تخرج في مظاهراتquot;.

ويستعد جمهور المعارضة في البحرين للتظاهر بمناسبة الذكرى الاولى للاحتجاجات التي قادها الشيعة والتي انطلقت في 14 شباط/فبراير 2011 وتم قمعها بالقوة بعد شهر.
ودعا ناشطون للتظاهر باتجاه دوار اللؤلؤة الذي كان مركز الاحتجاجات وازالته السلطات في وقت لاحق، كما دمرت نصب اللؤلؤة الذي كان يتوسط الدوار وشكل رمز الحركة الاحتجاجية المطالبة بالتغيير.