دبي:اطلقت شرطة مكافحة الشغب الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي، في محاولة تفريق تظاهرة، على مقر جمعية quot;الوفاقquot; التي تعتبر من اكبر الجمعيات الشيعية المعارضة في ضواحي المنامة، كما اعلنت الجمعية.

واوضحت الوفاق في بيان ان quot;قوات الامن اطلقت النار مباشرة على مقر الجمعية (...) حيث كان يجتمع العديد من قادة وكوادر الجمعيةquot;.

واضاف البيان ان الشرطة التي انتشرت بكثافة في الاحياء المجاورة لمنع تظاهرة من اجل الديموقراطية دعت اليها عدة حركات معارضة quot;اطلقت الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطيquot; ما اوقع quot;العديد من الجرحى (...) بينهم اطفالquot;.

وتابع ان العديد من الاشخاص الحاضرين في مقر الوفاق quot;بمن فيهم نائب الامين العام للجمعية الشيخ حسن الديهي وصحافي اميركي اختنقوا بالغازات المسيلة للدموع التي تسربت الى المقرquot;.

وقال نائب الامين العام للوفاق الشيخ حسين الديهي quot;نحن شعب لا ينكسر ولا يلين وكل هذا القمع والوحشية هي مصدر قوة واصرار لاستمرارنا في طريق النضال والدفاع عن حقوقنا الوطنيةquot;.

وتشهد البحرين مجددا تظاهرات يقوم بها الشيعة الذين يشكلون اغلبية سكان المملكة التي تحكمها سلالة آل خليفة السنية بعد التظاهرات التي قمعت بعنف في شباط/فبراير واذار/مارس.

وفي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر انتقدت لجنة تحقيق مستقلة quot;الاستخدام المفرط وغير المبرر للعنفquot; من جانب السلطات خلال ذلك القمع الذي اسفر عن مقتل 35 شخصا هم ثلاثون مدنيا وخمسة شرطيين.

واضافت اللجنة ان خمسة مدنيين قضوا تحت التعذيب.

واعلنت السلطات انها وافقت على نتائج تقرير اللجنة بينما دعت الولايات المتحدة التي تعتبر من اقرب حلفاء البحرين الى احالة المسؤولين عن ذلك القمع الى القضاء.