دبي: قال ناشطون وشهود عيان ان معارضين عرقلوا حركة المرور قبل ظهر الاربعاء في المنامة ضمن اطار حركة احتجاجات من المتوقع ان تتوسع مع اقتراب موعد الانتخابات الجزئية السبت المقبل. واضافوا ان حركة المرور شهدت تباطؤا حتى العاشرة قبل الظهر (07:00 تغ) على الطرق الرئيسية المؤدية الى العاصمة في ظل انتشار لقوات الشرطة.

وقال مطر مطر النائب السابق عن حركة الوفاق كبرى تنظيمات المعارضة الشيعية quot;هناك تجاوب كبير مع الفعالية السلمية التي اطلق عليها تسمية طوق الكرامةquot;. واضاف quot;ليس نحن من دعا اليها انما شبان من المعارضة على شبكة الانترنتquot;.

ولاحظ الشهود ازدحاما على دوار اللؤلؤة حيث ازالت السلطات بالقوة منتصف اذار/مارس الماضي اعتصاما في المكان. واضاف مطر ان هذه التحركات تأتي quot;احتجاجا على استمرار الاسلوب الحكومي في التعامل مع كل الدعوات للاصلاح السياسي وخصوصا تنظيم الانتخابات الجزئيةquot;. وانطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم مسيرات يومي الجمعة والسبت باتجاه دوار اللؤلؤة.

من جهته، قال محمد مسقطي رئيس quot;جمعية شباب البحرين لحقوق الانسانquot; quot;ستكون هناك احتجاجات الجمعة والسبت والعودة الى دوار اللؤلؤة للمطالبة باصلاحات سياسية ومملكة دستورية ومقاطعة الانتخابات الجزئيةquot;.