دعا الإتحاد الأوروبى المعارضة فى البحرين إلى التوقف عن ممارسة إثارة الفوضى،وعبرت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الإتحاد الأوروبى عن قلق دولها إزاء تطورات الأوضاع فى كل من اليمن والبحرين وسورية فى الآونة الأخيرة .


بروكسل :دعا الاتحاد الاوروبي المعارضة في البحرين إلى التوقف عن ممارسة إثارة الفوضى. وعبرت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون عن قلق مؤسسات ودول الإتحاد إزاء تطورات الأوضاع في كل من اليمن والبحرين وسورية في الآونة الأخيرة.

وتبنى وزراء خارجية أوروبا بيانين منفصلين بشأن الوضع في كل من البحرين واليمن، حيث دعا البيان المتظاهرين إلى التوقف عن ممارسة كل ما من شأنه إثارة الفوضى.

ودعا البيان كافة الأطراف في البحرين إلى البدء بالحوار بشكل سريع وبدون شروط مسبقة من أجل تنفيذ كافة الإصلاحات، حيث quot;يجب أن يعمل الجميع على أن يعود الهدوء للشارع في البحرينquot;.

أما في الشأن اليمني، فالرسالة لا تختلف كثيراً إلا فيما يخص دعوة الحكومة اليمنية وباقي الأطراف للعمل من أجل تأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي يعتمد سكانها على المساعدات الدولية.