المنامة: أكدت وزارة الداخلية البحرينية أن الموقف الأمني بشكل عام في المملكة مطمئن ومستقر مع مظاهر عودة الحياة إلى طبيعتها، وإقبال المواطنين والمقيمين على التوجه إلى أعمالهم مع انسياب حركة المرور في مختلف أنحاء البحرين.

وفي ما يتعلق بتأكيد السيطرة الأمنية، اكدت الوزارة ان هنالك انتشار أمني مكثف في جميع محافظات المملكة، مع تسيير الدوريات في جميع الشوارع والطرق، وستعمل الوزارة على تكثيف التواجد الأمني على مدار الساعة في جميع المناطق والأحياء السكنية على حد سواء من أجل حماية المواطنين والمقيمين.

وأكدت الوزارة أنه تمت إزالة العديد من الحواجز والمتاريس والأسلاك الشائكة وأعمدة الإنارة التي تم إتلافها من أجل استخدامها من قبل الخارجين عن القانون ببعض مناطق المحافظة الشمالية لإعاقة قوات الأمن، علماٌ بأنه أثناء قيام قوات الأمن بعملها خرجت مجموعات تخريبية من أجل منعها مما دفع تلك القوات للتعامل معها، كما قامت قوات الأمن بإزالة نقاط التفتيش غير الرسمية التي تم وضعها من قبل المتطوعين من مختلف المناطق في المملكة بعد أن طلبت منهم ذلك ، إذ تمركز رجال الأمن على الفور في هذه النقاط.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه تم تأمين مستشفى السلمانية الطبي وهو الآن يقدم جميع خدماته الطبية المعتادة، ويمكن للمواطنين والمقيمين التوجه إليه للحصول على الخدمات الطبية بكل سهولة ويسر وأبواب المستشفى مفتوحة للجميع.