أنقرة: اجرى وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد آل خليفة محادثات الثلاثاء في تركيا مع نظيره التركي احمد داود اوغلو حول الاضطرابات التي تشهدها مملكة البحرين، حسب ما اعلن وزير الخارجية التركي للتلفزيون.

وقال اوغلو في مقابلة الاثنين مع محطة التلفزيون التركية quot;سي ان ان-توركquot; ان الاضطرابات التي تشهدها هذه المملكة الخليجية quot;قد تؤدي الى نزاع دولي (...) وحتى ان التوترات بين الشيعة والسنة قد تمتد الى المنطقةquot;.

واضاف ان تركيا على اتصال ايضا مع المملكة العربية السعودية وايران من اجل تخفيف التوتر. واوضح quot;من جهة، ننصح البحرين باجراء اصلاحات ديموقراطية باقصى سرعة ومن جهة اخرى، نطلب من ايران والسعودية والاطراف الاخرى الضالعة ضبط النفسquot;.

وازداد التوتر بين دول الخليج وايران بعد ان دانت طهران نشر قوات خليجية الاسبوع الماضي في البحرين بقيادة السعوديين اعقبه قمع دموي للمتظاهرين المطالبين بالديموقراطية في البلد الذي تقطنه اغلبية من الشيعة. ومنذ قيام الثورة الاسلامية في ايران عام 1979، يشجع النظام الشيعي في هذا البلد الشيعة في البحرين على الانتفاضة ضد العائلة السنية التي تحكم بلادهم.