التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية فى القاهرة اليوم وزير الخارجية بمملكة البحرينى، تم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع فى البحرين والتطورات الجارية فى دول المنطقة .


القاهرة :التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في القاهرة اليوم وزير الخارجية بمملكة البحرين الشيخ خالد بن احمد آل خليفة.
وتم خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع في البحرين والتطورات الجارية في دول المنطقة.
وأوضح موسى في تصريح له أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع الحالية في العالم العربي خاصة في البحرين وتم الشرح من قبل الوزير عن الوضع هناك والتحرك نحو الهدوء.
وأضاف أن مجلس الجامعة العربية سيعقد اجتماعا تشاوريا اليوم للنظر في تطورات الاوضاع في العالم العربي.
وحول التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية قال موسى ان موقف الدول العربية واضح تماما في الحفاظ على استقرار البحرين وعروبتها مبيناً أن هذه مسألة لا جدال فيها وأن الاتصالات تركز على هذه النقطة وحماية هذا الوضع الشرعي المهم وموقف الجامعة يتم التعبير عنه من خلال الاتصال بكافة الدول بما في ذلك ايران.
من جانبه قال الوزير البحريني أنه جرى خلال لقائه الأمين العام بحث الشأن الخاص بمملكة البحرين وتطورات الأمور مبيناً أنه تم التأكيد على التعاون والتشاور في مختلف الامور سياسيا كون البحرين عضو بجامعة الدول العربية.
وأوضح أن الأمور تطورت نحو الهدوء في البحرين مبيناً أن التشاور المستمر سياسيا هو الطريق الى الامام وأن المسألة الآن هي اعادة الأمن وتحقيق الاستقرار واعادة اللحمة الوطنية بين المواطنين.
وأضافت أنه تم مناقشة الأوضاع في ليبيا ومجمل الأوضاع في الوطن العربي.
وفي رده على سؤال قال الوزير البحريني أن قوات درع الجزيرة جاءت الى البحرين حسب اتفاقية دفاعية أمنية بين كل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجاءت لحماية منشآت حيوية ضد اي تهديد خارجي لمملكة البحرين.
وعن دور الجامعة العربية قال ان هذا الدور مهم للغاية وابراز الوضع في اي بلد عربي أمام العالم والحديث بصوت أي بلد وشعب عربي هو دور الجامعة العربية وأمينها العام.