دبي: اعلنت السلطات البحرينية السبت انها طردت ناشطتين في حقوق الانسان وصلتا من الخارج لممارستهما انشطة quot;غير قانونيةquot;، وذلك عشية الذكرى الاولى للاحتجاجات الشعبية في المملكة.

وقال مسؤول في الادارة العامة للهجرة انه quot;تم ترحيل أثنتين من النشطاء بسبب التقدم للحصول على تأشيرات سياحية بدعوى أسباب غير حقيقيةquot;.

واضاف المسؤول بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء البحرينية الرسمية ان quot;هويدا عراف وراضيكا سينيث وصلتا للبحرين خلال الايام الماضية وحصلتا على تأشيرات سياحية عند وصولهما الى المطار، وقد اعلنتا انهما تريدان كتابة تقرير عن التظاهرات ولكن تم رصدهما اليوم ظهرا وهما تشاركان في تظاهرة غير قانونية في المنامةquot;.

وتابع المصدر نفسه quot;اتضح بأنهما تعملان مع مجموعة تسمي نفسها +إشهد على البحرين+ حيث قامت هذه المجموعة بعمل موقع على الانترنت وعلى تويتر وذلك لنشر الفعاليات التي تقوم بها المنظمة المحظورة +مركز البحرين لحقوق الانسان+quot;.

وتفرض السلطات في البحرين مزيدا من القيود على الناشطين الحقوقيين والصحافة، وقد رفضت هذا الاسبوع منح تاشيرات دخول للعديد من مراسلي وسائل الاعلام العالمية وبينهم مراسل فرانس برس.

ويستعد المعارضون في البحرين للتظاهر في الذكرى الاولى للاحتجاجات التي قادها الشيعة وانطلقت في 14 شباط/فبراير 2011 وتم قمعها بالقوة بعد شهر.