طهران: دعت إيران اليوم الصين الى quot;الاضطلاع بدور مهم في الامم المتحدة للحد من التفرد الاميركيquot; مثلما فعلت في مجلس الامن ضد قرار يمنع التدخل الغربي في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست وفقا لوكالة الانباء الايرانية quot;ان بكين هي احد اهم الشركاء الاقتصاديين والسياسيين لإيران، وان العالم يتوقع منها الاضطلاع بدور مهم في الامم المتحدة، للحد من التفرد الاميركي، مثلما حدث خلال الفيتو الصيني الاخير ضد مشروع القرار الاميركي حيال سوريا، والذي حال دون التدخل الغربي في الشرق الاوسطquot;.

واشار مهمانبرست خلال اجتماعه اليوم مع وفد صيني يضم عددًا من المحللين الاعلاميين البارزين يزور طهران حاليًا الى quot;مكانة الصين المهمة في الاقتصاد والسياسة الدوليةquot;.

من جانبهم اكد اعضاء الوفد الصيني الذين بحثوا مع مهمانبرست اهم قضايا الشرق الاوسط والعلاقات بين الجانبين ونشاطات إيران النووية السلمية علىquot;اهمية مكانة ايران باعتبارها احدى الدول المهمة، والتي لها دور مؤثر في قضايا الشرق الاوسط ومن الدول الكبري المنتجة للطاقةquot;.

يذكر ان مساعد وزير الخارجية الصيني ما جاو شو اختتم امس زيارة لإيران اجرى خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين، تركزت على العلاقات الثنائية والمفاوضات بين إيران ومجموعة دول خمسة زائد واحد المتعلقة ببرنامج ايران النووي اضافة الى التطورات الاقليمية والدولية.