باريس: اعن مصدر في وزارة الداخلية الفرنسية ان تونسيا ابعد الخميس الى بلده في كانون الثاني/يناير 2011 بسبب قضية تتعلق بتمويل تنظيم القاعدة في اطار ما سمي بخلية شريفي.
واوضحت الوزارة انه quot;تم ترحيل توفيق بوسدرة من باريس على متن طائرة متوجهة الى تونسquot; طبقا لمرسوم طرد وقعه حاكم منطقة سين سان دنيس (شمال باريس) كريستيان لامبير بتاريخ 26 تشرين الاول/اكتوبر 2011.

وبوسدرة عضو في خلية شريفي المؤلفة من ثمانية رجال ادانتهم محكمة الجنايات الخاصة في باريس في 28 كانون الثاني/يناير في قضية تمويل تنظيم القاعدة الارهابي.
وصدر اقسى حكمان بالسجن 15 سنة بحق كل من الفرنسي الجزائري واسيني شريفي المدعو quot;التركيquot; (36 سنة) والتونسي مراد الفريضي (39 سنة).

وحكم بالسجن 11 سنة على التونسي المنوبي بن حاج ابراهيم وتسع سنوات على الفرنسي هشام الزكوري.
اما المتهمون الاربعة الذين مثلوا بدون توقيفهم في القضية نفسها وبينهم الاخوان الفريضي، فقد حكمت المحكمة عليهم بالسجن من ثلاث الى ست سنوات مع وقف النفاذ.

وصدر بحق بوسدرة حكم بالسجن خمس سنوات، على ما افادت وزارة الداخلية.
وادين معظم المتهمين بتمويل الارهاب والمشاركة في عصابة مجرمين بهدف الاعداد لعمل ارهابي.

ومثل الرجال الثمانية امام القضاء بتهمة الهجوم على شركة نقل اموال في بوفيه (منطقة واز شمال باريس) وسرقة اكياس وثائق من المطبعة الوطنية في فريتين (شمال) في 2005 وحيازة اسلحة حربية ومتفجرات، كما وجه الادعاء الى واسيني شريفي ومراد الفريضي تهمة بفتح متاجر في ضاحية باريس لتمويل الارهاب.