لاغوس:دعت عائلة النيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة لمحاولته تفجير طائرة يوم عيد الميلاد 2009، في بيان الجمعة السلطات الاميركية الى مراجعة الحكم.
وقال البيان الذي وزع على وسائل الاعلام في نيجيريا الجمعة ان عائلة الشاب البالغ من العمر 25 عاما quot;تدعو بحزم وزارة الخارجية الاميركية الى مراجعة الحكم بالسجن مدى الحياةquot; الذي صدر الخميس في ديترويت في ولاية ميشيغن (شمال الولايات المتحدة).

ودعت عائلة عبد المطلب الدولة النيجيرية الى ان quot;تبحث مع الحكومة الاميركية في طرق مراجعة الحكم لضمان العدالة طبقا للظروف المدرجة في ملفهquot;.
واصدرت محكمة اميركية الخميس حكما بالسجن مدى الحياة على عمر فاروق بالتهم الثماني الموجهة اليه في تشرين الاول/اكتوبر بما فيها محاولة قتل 289 شخصا كانوا على متن طائرة كانت تقوم بالرحلة الرقم 253 المتوجهة من امستردام الى ديترويت في الولايات المتحدة.

وقال عمر فاروق قبل اصدار الحكم عليه انه quot;فخور بان يقتل في سبيل اللهquot;، واضاف انه يجاهد في سبيل الله ضد quot;من يضطهد المسلمينquot;.
واضاف ان quot;المجاهدين فخورون بان يقتلوا في سبيل الله، وهذا ما امرنا الله بان نفعله في القرانquot;.

ولم تظهر على وجه عمر، الذي كان يرتدي قبعة بيضاء وقميصا قطنية بيضاء، اي مشاعر عندما نطقت القاضية نانسي ادموندز بالاحكام القصوى على كل تهمة من الاتهامات الموجهة له.