بنين سيتي: هاجم متظاهرون يحتجون على ارتفاع اسعار الوقود الاثنين مسجدا في جنوب نيجيريا ما ادى الى اصابة العديد بجروح ودفع بالشرطة الى اطلاق الغاز المسيل للدموع، بحسب الشرطة وشهود عيان.

وقال مراسل وكالة فرانس برس ان مجموعة من الغوغائيين انشقوا عن مجموعة من المحتجين كانوا يسيرون على طول شارع رئيسي في مدينة بنين، عاصمة ولاية ايدو، واقتحموا المسجد الواقع على الطريق نفسه.

واضاف انهم القوا الحجارة على المسجد وحاولوا اضرام النار فيه الا انهم لم يتمكنوا من ذلك. كما نهب المهاجمون مراوح من داخل المسجد.

وشاهد المراسل عناصر من الشرطة يقتادون رجلا اصيب بجرح بسكين في راسه. وقال مسؤول في الصليب الاحمر ان عشرة اشخاص اصيبوا بجروح في الهجوم الذي استهدف كذلك مكتب لصرف العملات قريب من المسجد يديره مسلمون.

واكدت الشرطة الهجوم وقالت ان منفذيه هم quot;مخربونquot;.

وصرح فيمي اوموجولا مفوض شرطة ولاية ايدو ان quot;المسجد تعرض لمحاولة حرقquot; في مدينة بنين، مضيفا ان quot;بعض الاشخاص اصيبواquot; بجروح طفيفة.

وخرج عشرات الالاف الى شوارع نيجيريا الاثنين في اطار اضراب عام مفتوح احتجاجا على ارتفاع اسعار الوقود بعد ان رفعت الحكومة الدعم على الوقود ابتداء من الاول من كانون الثاني/يناير 2012.

وجاء الهجوم فيما تشهد البلاد توترا مع انتشار مخاوف من اتساع العنف الديني في نيجيريا التي تعد اكبر دول افريقيا من حيث عدد السكان واكبر مصدر للنفط في القارة، بعد هجمات متكررة على المسيحيين من قبل جماعة بوكو حرام.

ونيجيريا مقسمة بين اغلبية مسلمة في الشمال وغالبية مسيحية في الجنوب.