صنعاء: اعلنت السلطات اليمنية الجمعة توقيف 21 مشبوها من تنظيم القاعدة بعد الهجوم المسلح الذي اسفر الاربعاء في محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء عن مقتل خمسة اشخاص منهم اثنان من المسؤولين عن تنظيم الانتخابات الرئاسية الثلاثاء المقبل.

واوضحت وزارة الدفاع وقيادة رئاسة الاركان في بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية ان عناصر الجيش وقوات الامن قاموا بحملة quot;أدت إلى إلقاء القبض على 21 فردا من المشتبه بهم من تنظيم القاعدة الإرهابي ومن مرتكبي الجريمة الشنعاء التي أودت بحياة رئيسي اللجنتين الانتخابية والأمنية في محافظة البيضاء ومرافقيهمquot;.

وذكرت السلطات المحلية ان قائد وحدات الحرس الجمهوري في البيضاء خالد وقعة المسؤول عن امن الانتخابات الرئاسية وحسن البابلي رئيس اللجنة الانتخابية، وجنديين ومدنيا لقوا مصرعهم في الهجوم. واضاف البيان ان المشبوهين ال 21 المعتقلين سيلاحقون امام القضاء.

وقد تزايدت الحوادث المسلحة والدامية احيانا، خصوصا في جنوب اليمن، مع اقتراب موعد الانتخابات التي سيكون فيها نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي، الرجل التوافقي، المرشح الوحيد لولاية انتقالية مدتها سنتان.

ومساء الخميس، اصيب عشرات الاشخاص خلال صدامات في جنوب شرق اليمن بين مؤيدين ومعارضين للانتخابات الرئاسية في المكلا بحضرموت (جنوب شرق)، كما ذكر شهود. وسيخلف عبد ربه منصور هادي الرئيس علي عبدالله صالح الذي وافق في تشرين الثاني/نوفمبر على التنحي، بعد حكم استمر 33 عاما، بضغط من الشارع الذي يتهمه بالفساد والمحسوبية.