إسلام أباد: بدات قوات الامن الباكستانية السبت بهدم المنزل الذي قتل فيه اسامة بن لادن بعد ان اقتحمته القوات الخاصة الاميركية في مدينة ابوت اباد (شمال غرب)، كما اعلنت الشرطة وشهود عيان.
وقال مسؤول في الشرطة المحلية طلب عدم الكشف عن هويته في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس انه quot;تم ارسال جرافتين، وعملية الهدم جارية. وتتولاها قوات الامن ومعها عسكريونquot;.

واضاف هذا المسؤول الامني quot;يمكنني رؤية الغبار الذي يخرج من المبنىquot;. واوضح ان الشرطة انتشرت في الخارج والقوات المسلحة في الداخل.
وقال ضابط اخر في الشرطة هو سامين جان quot;تلقينا الامر بالتواجد هناquot;، مؤكدا ان عملية الهدم جارية.

وبحسب شهود عيان، فان الجنود قطعوا طريق الوصول الى المنزل ونقلوا الى المكان معدات ثقيلة ومنعوا الصحافيين من التقاط الصور او الاقتراب من الموقع.
والمنزل الذي اختبأ فيه بن لادن منذ سنوات يقع تحت سيطرة قوات الامن منذ ان قتل زعيم تنظيم القاعدة في الثاني من ايار/مايو 2011.

وأظهرت قناة quot;جيوquot; التلفزيونية لقطات تطاير فيها الغبار في الهواء من المجمع بينما وقفت قوات أمنية تراقب العملية من الخارج.

وكانت فرقة أميركية من قوات quot;سيلزquot; التابعة للبحرية الأميركية قد تمكنت من اقتحام مقر إقامة بن لادن الحصين في مدينة أبوتاباد شمالي إسلام أباد، وقتلت أسامة واحتجزت جثته قبل أن تدفنها في البحر.

ورفض الرئيس الأميركي، باراك أوباما، نشر صور لجثة أسامة بن لادن، فيما شكك كثيرون، خصوصاً من المسلمين في آسياً، في مقتله.