أم تتسول مستعينة بابنتها

اتهمتأم مصرية بالإقدام على فقأ عيني طفلتها لاستغلالها في quot;مهنة التسوّلquot;، إلا أن الوالدة أنكرت التهمة الموجّهة إليها.


في واقعة شديدة القسوة، أقدمت أم مصرية على فقأ عيني طفلتها ذات الأعوام الخمسة، من أجل إستخدامها في التسوّل، ووفقاً لمحضر الشرطة رقم 899 لسنة 2012 جنح قسم شرطة قصر النيل، إستقبل مستشفى قصر العيني طفلة في الخامسة من عمرها، مصابة بإنفجار في العينين، وتصرخ من شدة الألم.

وبإجراء الكشف الطبي، تبين أن الطفلة أصيبت بفقأ في العينين، وإتُهمت أمها بارتكاب الجريمة من أجل إستخدامها في التسوّل.

وأبلغت إدارة المستشفى قسم الشرطة، الذي ألقى القبض على والدة الطفلة التي تعمل بائعة متجولة، وأنكرت إرتكاب الجريمة بحق طفلتها، وأتهمت بائعاً آخر بارتكابها إنتقاماً منها، نظراً إلى وجود خلافات بينهما.

وحسب تفاصيل المحضر، ألقت الشرطة القبض على البائع، لكنه أنكر الإتهامات، وأكد أن والدة الطفلة هي من فقأ عيني ابنتها، لإستخدام الطفلة في التسوّل، وإستدرار عطف الناس.

وصرح مصدر أمني لـquot;إيلافquot; أن الحادث يعتبر الأكثر قسوة، لاسيما أن الجاني هي الأم، مشيراً إلى أن الأم متحجزة في قسم الشرطة، وسيتم عرضها على النيابة العامة للتحقيق معها.

وأضاف أن الأم سيُوجّه إليها الإتهام بإحداث عاهة مستديمة ضد طفلتها، لافتاً إلى أن العقوبة هي السجن مدة تتراوح ما بين خمس وسبع سنوات سجنًا مشددًا.

وأشار المصدر إلى إنتشار جرائم التسوّل بوساطة الأطفال في مصر خلال السنوات القليلة الماضية. وأوضح أن الشرطة ألقت القبض منذ يومين على 56 شخصاً يستخدمون الأطفال في أعمال التسوّل.