لوس انجليس: قدم قاض اميركي اعتذارا الى الرئيس الاميركي الجمعة بعدما بعث رسالة الكترونية الى ستة من زملائه تتضمن نكتة تشبه عائلة باراك اوباما بالكلاب.

وكان ريتشارد كيبل القاضي الفدرالي في مونتانا (شمال غرب) بعث اواخر شباط/فبراير، عبر بريده المهني، رسالة الى quot;ستة زملاءquot; لاشراكهم في نكتة تتسم بالعنصرية.

واعترف القاضي بأن نكتته كانت عنصرية لكنه دافع عن عنصريتها. وقال لصحيفة غريت فالز تريبيون المحلية quot;لم ارسلها لأنها عنصرية على رغم انها عنصرية. لقد ارسلتها لانها ضد عائلة اوباماquot;.

وقد اتخذت هذه القصة التي تناوبت الصحافة على نشرها بعدا دفع بالقاضي الى ان يبعث الخميس برسالة الى الرئيس اوباما، كما يتبين من نسخة من الرسالة يمكن الاطلاع عليها على موقع الدائرة التاسعة، وهي هيئة قضائية تضم المحاكم الفدرالية في الغرب الاميركي.

وكتب القاضي quot;سيدي الرئيس، اقدم اعتذاري الصادق، لك ولعائلتك بعد الرسالة التي بعثت بها. اتحمل كامل المسؤولية. انا المسؤول الوحيدquot;.

واضاف quot;اؤكد لك ان هذا التصرف لن يتكرر. طلبت ان يحقق المجلس القضائي في الدائرة التاسعة في القضية. وبكل اخلاص، لا اعرف ماذا استطيع ان افعل بعدquot;.

وقال quot;ارجو منك ان تعذرني، واكرر طلبي ان تقبل اعتذاريquot;.

وقدم القاضي الذي عينه الرئيس السابق جورج بوش ويشغل منصبه في مونتانا منذ 2008، اعتذاره ايضا quot;الى كل من يشعر بالاهانةquot; من النكتة.

وطلب القاضي من رؤسائه quot;فتح تحقيق لمعرفة هل قام بتصرف غير صحيح في السابقquot;. وقال ان quot;المجلس القضائي سيجري تحقيقا فعالا لحل هذه القضيةquot;.